كيفية إضافة قصة جديدة في ماسنجر فيسبوك

فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger هو تطبيق المراسلة الخاص بالفيسبوك. من خلاله يمكن للمشتركين من خلاله إجراء الدردشات الكتابية بشكل فردي أو جماعي. هناك ميزة القصة التي أضيفت مؤخراً في فيسبوك، والتي تستطيع إضافتها من خلال تطبيق الفيسبوك أو من خلال الماسنجر.

ماهي الستوري أو القصة في الفيسبوك؟

القصة في فيسبوك مشابهة للقصة في انستقرام أو سناب شات. هي عبارة عن صورة أو فيديو أو بوست أو رابط يمكن إضافته من خلال القصة لكي يراها جميع الأصدقاء والمتابعين في الماسنجر دون اللجوء إلى إرسال محتوى القصة لكل شخص على حده. كما تستطيع نشر القصة لكي يراها مجموعة محددة من الأضخاص فقط، كالعائلة أو زملاء العمل مثلاً. ولكن عليك الانتباه أن القصة يتم حذفها بشكل تلقائي بعد مرور 24 ساعة على نشرها.

خطوات إضافة ستوري جديدة لماسنجر فيسبوك

1. قم بفتح ماسنجر الفيسبوك، ومن ثم اضغط على أيقونة “إضافة إلى يومك” الموجودة في أعلى يسار الشاشة.

2. ستظهر لك شاشة جديدة، تستطيع من خلال التقاط صورة، أو تسجيل فيديو من خلال الكاميرا الخلفية أو كاميرا السلفي (الأمامية) أو بإمكانك اختيار صورة من المعرض (من صور الهاتف)، قم بعمل ما يناسبك القصة.

3. بعد اختيار الصورة أو الفيديو تستطيع إضافة التأثيرات عليها من خلال الكتابة أو التعديل عليها، ومن ثم اضغط على إشارة السهم في أسفل يمين الشاشة.

4. ستظهر شاشة بعنوان إرسال إلى، قم بالضغط على المربع الموجود بجوار الخيار الأول المسمى “يومي” ومن ثم اضغط على إشارة السهم الأزرق الذي ظهر في أسفل الشاشة.

5. ستظهر رسالة هل تريد الإضافة إلى يومك؟ اضفط على “موافق”.

ملاحظة: في حال اخترت “اختيار الأشخاص” ستظهر لك قائمة الأصدقاء على الماسنجر، قم بتحديد من تريدهم أن يرو القصة.

6. أخيراً، ستظهر لك بجوار أيقونة “إضافة إلى يومك” أيقونة جديدة تسمى “يومي” وهذا يعني أنه تم إضافة القصة بنجاح.