كيفية حظر استقبال الرسائل من ماسنجر فيسبوك – عمل بلوك من الماسنجر

فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger هو تطبيق الدردشة الخاص بالفيسبوك. من خلاله يستطيع المستخدم القيام بالدردشات الكتابية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو أيضاً مع أصدقاءه على فيسبوك. هذا التطبيق له ميزات كثيرة جعلته من أهم تطبيقات التواصل الإجتماعي. الكثير منا يتعرض للرسائل المزعجة من بعض الأشخاص على تطبيقات التواصل الاجتماعي. فما الحل في فيسبوك ماسنجر؟

ماذا يترتب على عمل حظر الرسائل في الماسنجر؟

عند قيامك بحظر شخص ما على فيسبوك، فهذه تجربة مؤسفة. لأنه يترتب عليها أن هذا الشخص لن يستطيع رؤية أنشطتك على فيسبوك. ولكن هل يوجد خيار لحظر استقبال الرسائل من الشخص المزعج بدون إلغاء الصداقة معه؟

نعم يمكن ذلك من خلال فيسبوك ماسنجر، وهذا يعني أن هذا الشخص لن يتمكن من إرسال الرسائل أو القيام بمكالمتك سواء الصوتية أو المرئية. ولكن يجب عليك أن تنتبه أنه سوف يعرف ذلك لأنه في حال أراد محادثتك فلن يستطيع وسوف تظهر له رسالة “لا يمكنك الرد على هذه المحادثة”.

خطوات عمل حظر الرسائل أو بلوك لشخص من ماسنجر فيسبوك

1. قم بفتح تطبيق الماسنجر، وابحث عن الشخص الذي تود حظر استقبال الرسائل منه، ومن ثم افتح المحادثة وقم بالضغط على علامة التعجب الموجودة في أعلى يمين الشاشة.

2. ستظهر لك قائمة التفاصيل، قم بالضغط على الخيار الأخير المسمى “حظر”.

3. في قائمة الحظر هناك خياران وهما:

  • (1) حظر تلقي رسائل: هذا الخيار يعني حظر الدردشة فقط بدون حظر الشخص على فيسبوك، ويمكن إلغاؤها لاحقاً.
  • (2) حظر الشخص على فيسبوك: هذا الخيار يؤدي إلى حظر الشخص على فيسبوك بشكل نهائي، وعند إلغاء الحظر يجب عليك ارسال طلب صداقة مجدداً لهذا الشخص في حال قمت بالضغط على هذا الخيار.

4. بعد الحظر ستلاحظ أن إشارة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو قد اختفت، وقد ظهرت رسالة لكي تدعو هذا الشخص يتنزيل الماسنجر. هذا في أعلى الشاشة.

أما في أسفل الشاشة، فسوف تظهر رسالة تفيد أنه لا يمكنك الرد على هذه المحادثة، وهذه الملاحظات سوف تظهر في الطرفين، بمعنى أن الشخص الذي قمت بحظره سوف يعلم بذلك.